المجموعات

زراعة الثوم الربيعي بالقرب من سان بطرسبرج

زراعة الثوم الربيعي بالقرب من سان بطرسبرج


  • زرع الثوم
  • رعاية زراعة الثوم
  • صلصة الثوم
  • حصاد الثوم الربيعي
  • تخزين الثوم

ثوم الربيع، الثوم الصيفي ، الثوم غير الناري - هكذا يسمي البستانيون الثوم الذي اعتدنا على زراعته في الربيع والحفر في الخريف. وفي منطقتي القريبة من فيبورغ ، يتم الحصول على بصيلات كبيرة من هذا الثوم ذات أسنان ممتازة في الصيف الحار عند الري. على الرغم من أنني دائمًا ما أقوم بملء السرير وفقًا لنفس القواعد ، إلا أنني أحاول الحفاظ على نفس مواعيد الزراعة ، ولكن في الصيف المشمس ، يصبح الثوم دائمًا أكبر.

هناك خلط بين أنواع الثوم في قطع أراضي حديقتنا ، أي أنها ببساطة غير موجودة. في منطقتنا ، هذا المحصول ليس صناعيًا ، ولا توجد أصناف خاصة له ، فنحن نزرع كل الثوم الذي يمكننا الحصول عليه ، ثم كل عام نختار بأنفسنا مادة الزراعة من المحصول المزروع. نتيجة لذلك ، توجد أصناف في قطع الأرض ذات فترة نباتية تتراوح من 90 إلى 100 يوم ، وهناك أيضًا أكثر من 100 يوم.

يجب أن يمر ثوم الربيع ، مثل الثوم الشتوي ، بفترة التبخير. نحن نفهم أنه لهذا من الضروري تقليل درجة الحرارة بشكل كبير. يتم تجفيف الثوم الشتوي في الخريف والشتاء في التربة.

تم اختراع العديد من الطرق لفرن الثوم الربيعي... من المستحسن أن تتحمل مادة الزراعة عند درجة حرارة + 1 درجة مئوية ... 0 درجة مئوية ... -1 درجة مئوية قبل شهر من الزراعة. هناك عدة طرق للقيام بذلك:

1. دفن في الأرض المجمدة قبل شهر من الزراعة. على سبيل المثال ، أستخدم هذا الخيار كثيرًا. في نهاية شهر مارس ، في الحديقة ، أجد مكانًا ذاب فيه الثلج بالفعل ، عادةً بالقرب من المنزل. أقوم بتفكيك الثوم إلى شرائح ، ووضعه في شبكة ذات خلايا صغيرة ، وربطه بعصا. بصعوبة أحفر حفرة إلى عمق حربة مجرفة وأدفن الثوم هناك. في منتصف أبريل ، انتقلت بالفعل تمامًا إلى دارشا وقمت بتغطية مكان الحفر من الأعلى بالأرض المذابة حتى لا يسخن الثوم. بحلول وقت النزول ، وكانت الأرض جاهزة للثوم الربيعي في نهاية شهر أبريل تقريبًا ، قمت بحفر "مخبأ" ، وسحب شبكة بالثوم من العصا. بحلول هذا الوقت ، كان لديه بالفعل جذور. بالطبع ، بالنسبة لجميع البستانيين ، اعتمادًا على المنطقة التي توجد بها قطع الأرض ، يختلف توقيت زراعة الثوم ، لذلك يجب على الجميع البدء في التبسيط بطريقتهم الخاصة.

2. قم بتفكيك الثوم إلى شرائح ، بللها في محلول من الرماد وضعها في صفوف في بعض الحاويات (صندوق ، وعاء ، إلخ). غطي كل صف بقطعة قماش من الكتان مبللة بهذا المحلول. ثم ضع هذه الحاوية في الثلاجة على الرف حيث تكون درجة الحرارة أبرد. أنا أيضا أستخدم هذه الطريقة في بعض الأحيان. بحلول وقت الزراعة ، سيكون كل الثوم أيضًا مع الجذور. يمكنك أيضًا ترك هذه الحاوية بين إطارات النوافذ أو على لوجيا ، لكنك تحتاج إلى مراقبة درجة الحرارة باستمرار حتى لا تجمد مادة الزراعة.

3. بين الإطارات ، يمكنك وضع الثوم الجاف دون تفكيكه إلى فصوص. الشيء الرئيسي هو خفض درجة الحرارة من أجل التصغير.

4. يمكنك اصطحاب الثوم إلى داشا الخاص بك في مارس ، وتركه في المنزل ، لأنه في هذا الوقت تكون درجة الحرارة في الغرفة بالفعل قريبة من 0 درجة مئوية.

5. أعلم أن بعض البستانيين يقومون بتخزين الثوم في أكياس ورقية عند درجة حرارة +6 درجة مئوية ... + 8 درجة مئوية مع رطوبة 60-70٪ (أي في الثلاجة). يعتقدون أن هذه هي الطريقة التي يتم بها تخزين الثوم جيدًا في الشتاء ، وفي الربيع ، عندما يتم زرعه في أقرب وقت ممكن ، يتطور وينضج بشكل طبيعي. لم أبقها هكذا أبدًا ، وبالتالي لا يمكنني الحكم على فعالية هذه الطريقة.

زرع الثوم

تبدأ إعادة نمو الجذر عند درجات حرارة تتراوح من -1 درجة مئوية إلى +5 درجة مئوية. يحدث نمو الجذور النشط عندما ترتفع درجة حرارة التربة إلى +5 درجة مئوية ... + 8 درجات مئوية. يتم منع نمو جذوره عند زراعته في التربة بدرجة حرارة + 23 درجة مئوية وما فوق. أحاول أن أزرع ثوم الربيع في أقرب وقت ممكن في تربة باردة ورطبة. لذلك ، أقوم بإعداد حديقة للثوم في الخريف. أحفر بعمق ، مع مجرفة مليئة بالحربة. أضع كل بقايا النباتات في الأخاديد - قمم الزهور ، سيقان خرشوف القدس ، سيقان الخيار والطماطم من الدفيئة ، برسيم آخر قطع ، قمم البطاطس ، بكلمة واحدة ، كل ما هو موجود في الحديقة في هذا الوقت. يرش بدقيق الدولوميت ، سوبر فوسفات ، أزوفوس. تأكد من إضافة الدبال 1-1.5 دلاء لكل 1 متر مربع.

عشية فصل الشتاء ، لا تكون التربة على سرير الحديقة مقلوبة ، ودوران السرير قاسي. خلال فصل الشتاء ، ينهارون قليلاً. في الربيع ، بمجرد أن أتمكن من الوصول إلى سرير الحديقة ، أقوم بتغطية المنطقة بأكملها بالرماد ، وأقوم على الفور بتمشيط التربة. بهذه الطريقة ، لا أحل التربة فحسب ، بل أزيل حموضتها أيضًا ، وأغطي الرطوبة أيضًا. أصنع ثقوبًا بالوتد وأضع فصوص الثوم هناك. أقوم بملء الآبار بالدبال ، وقم بتسوية التربة ونشارة سرير الحديقة بالكامل بطبقة من 1 إلى 1.5 سم من الأعلى.

إذا تبين أن الثوم ذو جذور أثناء عملية التقديم ، فأنا أفعل ذلك بشكل مختلف. أنا أيضًا أرش السرير بالرماد ، على الفور. أرسم الخطوط العريضة للصفوف ، مع مغرفة ، أصنع أخاديد بعمق 10-15 سم ، وأرش الدبال في قاعها ، وأخلطها مع التربة بنفس المغرفة وأفرش الثوم. أرشها بالتربة ، وأضغطها قليلاً في الصف بيدي ، وأغطي مساحة الحديقة بأكملها بالدبال. أنا لا أفرش الثوم الشتوي ، لكني أقوم بتغطية الثوم الربيعي حتى لا تجف التربة.

المسافة بين الصفوف هي 20-30 سم ، بين القرنفل - 8-10 سم. أجعلها 10 سم على الأقل في سريري ، وأعمق القرنفل بمقدار 5-7 سم ، ويعتمد ذلك على التربة وعلى تاريخ الزراعة. لقد تأخرت في الزراعة - الطبقة العلوية جافة بالفعل ، والجذور بحاجة إلى الرطوبة ، لذلك قم بزرعها بشكل أعمق ، بل وأفضل - سقي الغرسات. يوصى بزراعة فصوص الصف الأول (الخارجي) في رأس الثوم والصف التالي بعده. يمكن استخدام الأسنان الصغيرة الموجودة في منتصف البصلة للزراعة على الخضر. ما عليك سوى دفنها في مكان ما في مكان منعزل في مجموعة ، وستحصل على خضار طوال الصيف. في عام 2010 ، لم يكن لدي ما يكفي من الثوم الربيعي للزراعة. وقررت أن أزرع أسنانًا صغيرة في منتصف البصلة. لقد زرعت عددًا من هذه الفصوص بجانب الفصوص الكبيرة حتى تتمكن من رؤية الفرق في التطور. في الصيف ، لم يكن هناك فرق كبير ، لكنه ظهر في الخريف. ماتت جميع الصفوف ذات الأسنان الكبيرة ، وبدأت أوراقها تتحول إلى اللون الأصفر. وكان الصف ذو الأسنان الصغيرة أخضر. اضطررت إلى انتظار مسكنه لفترة طويلة ، ثم لم أستطع تحمله ووضعت القمم بنفسي. تعتبر فصوص البصل الصغيرة أنعم قليلاً ، لكنها عمومًا جيدة جدًا. لكن مع ذلك ، أعتقد أنه ليس عبثًا أن يوصوا بعدم زراعة الثوم بأسنان صغيرة.

رعاية زراعة الثوم

تأكد من تفكيك التربة في الحديقة بعد كل مطر ، وتخلص منها مرتين إلى ثلاث مرات في كل موسم. في بعض التوصيات ، قرأت أن سقي الثوم ضروري باستمرار لمدة 60-65 يومًا من تاريخ ظهوره. أعالج الري بطريقتي الخاصة. فقط في الصيف المشمس أنا أسقي الحديقة. على سبيل المثال ، لا أقوم بسقي الثوم أكثر من مرتين. في عام 2010 ، لسبب ما ، يتذكر البستانيون الحرارة فقط ، لكن عندما ألقي نظرة على ملاحظاتي ، أرى أنها أمطرت في مايو ويونيو ، مما يعني أن الجذور كان لديها وقت للنمو والتوغل في الطبقة الرطبة ، ولكن يجب فك الجزء العلوي.

بالطبع ، أولئك الذين لديهم رمال صلبة في الحديقة يحتاجون إلى الري هناك. يمكنني تقديم المشورة لمثل هؤلاء البستانيين: بصبر في الخريف بعمق (ويفضل أن يكون حربة ونصف من مجرفة) ، ودفن أكبر قدر ممكن من بقايا النباتات. أولاً ، لن يذهب الماء بسرعة إلى "لا مكان" ، وثانيًا ، سوف يتراكم الدبال تدريجياً. عندما استحوذنا على الموقع ، لم يكن هناك دبال في التربة. قام المالك بتغطية المستنقع بطبقة سميكة من الرمل والحجارة ، لذلك كان علينا أن نبني الدبال بصبر في التربة ، ودفن بقايا النباتات والسماد في الأسرة كل عام. وفقًا للتوصيات الحديثة لإنشاء حديقة نباتية "كسولة" ، لم أكن لأنجح ، لأن المستنقع يسحب كل شيء. بعد ثلاث سنوات ، بدأت التربة في الحديقة تتغير ، وبعد خمس سنوات بدت سوداء بالفعل. لكن أساسه لا يزال رملًا ، ولم يذهب إلى أي مكان.

عند إزالة الأعشاب الضارة ، لا أتخلص من الجذور ، لذلك أحملها في السماد. نتيجة لذلك ، اتضح أنها سوداء ، متفتتة ، تنبعث منها رائحة مثل الأرض الطازجة ، لكنها لا تزال قاسية لزراعة الشتلات ، نظرًا لوجود الكثير من الرمال هناك. لكن صبها تحت الشجيرات والزهور واستبدال التربة في الدفيئة بها هو الشيء نفسه المطلوب.

صلصة الثوم

كما يقول المثل ، لا يمكنك تعليم سقي وتغذية النباتات. إذا تمت إعادة التزود بالوقود في التلال في الخريف وفقًا لجميع القواعد ، فأنا في الربيع أضيف الرماد فقط إلى التربة. إذا كنت تعتقد أن هذا لا يكفي ، فيمكنك استخدام سماد معدني كامل يحتوي على النيتروجين والفوسفور والبوتاسيوم والعناصر النزرة (معدلات التطبيق موجودة على العبوة). في التوصيات الخاصة بالبستانيين ، يتم إيلاء الكثير من الاهتمام للتسميد. ألقي نظرة على أوراق النباتات - فهي تنمو ضعيفة وذات لون أصفر - يمكنك إطعامها على الفور بنترات الأمونيوم ، أو أفضل - نترات البوتاسيوم. لكن عليك مراقبة الطقس. في الربيع ، عندما يكون الجو باردًا ، لست في عجلة من أمري لاستخدام الأسمدة المعدنية. سيتعين علينا الانتظار قليلاً. سيأتي الدفء وسيعمل كل شيء ؛ درجة الحرارة المثلى لنمو الأوراق هي + 10 درجة مئوية ... + 15 درجة مئوية. إذا كانت الحافة مليئة بكل ما هو ضروري ، بما في ذلك المواد العضوية ، وما زلت لا تحب شيئًا ما في تطوير النباتات ، فقم بري المزروعات بـ "مثالي" أو قم بتخفيف مسحوق "Humate + 7" وسقيه. اصنع تسريبًا من الأعشاب ، يمكنك نقع الطين والماء.

في الثوم الربيعي في السنوات الأولى من تطوير الموقع ، نما حجمه المتوسط ​​، على الرغم من أنه لا يمكن القول إنه كان صغيرًا أيضًا ، ولكن لا يزال ليس بالطريقة التي أرغب في رؤيتها. في أحد النوادي ، عمل معي بستاني ذو خبرة كبيرة في السن ، وأحضر لنا بصيلات من الثوم الربيعي بحجم بصلة من الثوم الشتوي. بالطبع ، علمنا كيف نزرعه ، وأعطانا لمبة واحدة لكل منهما. الربيع التالي فعلت كما كان يدرس. في الشتاء ، عندما التقيت في الملهى ، أريته لمباتي. بالطبع ، نما الثوم مرة أخرى أصغر منه. على سؤالي: "لماذا حدث هذا؟" - أجاب: "لديك أرض فقيرة ، حمص صغير". وكان محقًا ، لأنني قمت بتحسين رملي لمدة خمس سنوات فقط ، أي كان من الضروري الاستمرار في "صنع الأرض". وفقط بعد 10-15 عامًا ، بدأت بصيلات الثوم في النمو في بلدنا بحجم لائق.

لكن ليس فقط المواد العضوية هي التي تؤثر على حجم المصباح. تؤثر الحرارة عليهم بشكل كبير. في عام 2010 ، في صيف مشمس ، لم تكن المصابيح كبيرة بالمعيار. وقبل ذلك ، نظرت عن كثب في النتائج ، مقارنة: ما هو الفرق في حجم بصيلات الثوم على موقعي أو في سينيافينو ، حيث كانت حديقة ذلك البستاني المخضرم ، أو ، على سبيل المثال ، في بافلوفسك. درجة الحرارة المثلى لإنضاج المصابيح هي + 20 درجة مئوية ... 25 درجة مئوية وما فوق. إذا كانت درجة الحرارة أقل ، فلا تطعم ، ولن يكون الثوم كبيرًا.

خلال الصيف ، أقوم بالعديد من عمليات التنظيف ، أي أنني أنظر من خلال الأوراق والسيقان - هل هناك أي أمراض وآفات. أحفر ، لا أنسحب ، لكنني أحفر النباتات المشبوهة ، أفحص الجذور ، وأسفل الأسنان. أقوم بسقي البصل بالملح أو كلوريد البوتاسيوم ضد ذباب البصل ، وحوامات البصل ، وفور ماء الربيع والثوم الشتوي بهذا المحلول. لا نرى دائمًا القراد والتربس على السيقان والأوراق. نجده فقط في الشتاء في المصابيح تحت المقاييس. الآن هناك منتجات بيولوجية للبيع Alirin-B و Gamair-TM - يمكن استخدامها لعلاج النباتات ضد الأمراض ، بالإضافة إلى Lepidocid و Bitoxibacillin - ضد الآفات.

حصاد الثوم الربيعي

تبدأ الأوراق والسيقان بالتحول إلى اللون الأصفر - فالنباتات نفسها ملقاة على الأرض. لكن في أغلب الأحيان لا تتحول الأوراق إلى اللون الأصفر ، وتميل السيقان تدريجيًا نحو الأرض ، وعندها فقط تبدأ في التحول إلى اللون الأصفر ، ولم تعد الأوراق الجديدة تتشكل. هذه إشارة لحصد الثوم. التوصية بتجفيف الثوم لمدة 4-5 أيام في الشمس في منطقتنا غير مجدية. لذلك ، أضعها أولاً على طريق خرساني بالقرب من المنزل ، على مقاعد في طبقة واحدة أثناء النهار ، وفي الليل أحضرها إلى الحظيرة. كل يوم أقوم بفرزها حتى تنهار الأرض بشكل أسرع. ثم أضع الثوم في العلية ، وأضعه في طبقة واحدة ، وهناك تهوية جيدة ، والثوم يجف جيدًا. بعد ذلك ، قمت بقطع الجذور وإزالة المقاييس المتسخة العلوية وقطع السيقان. حتى أن بعض البستانيين ينسجون الثوم في ضفائر جميلة.

يمكنك تجفيف الثوم بطريقة أخرى ، أي: تبسيط الإجراء. إذا تحولت السيقان إلى اللون الأصفر في الحديقة ، فيمكنك حفر الجذور والسيقان وقطعها على الفور وإزالة القشور المتسخة ووضع الثوم ليجف في غرفة جيدة التهوية في طبقة واحدة. يجف تمامًا.

تخزين الثوم

أقوم بتخزين الثوم الربيعي والشتوي في شقتي ، في المطبخ أسفل الأريكة ، في الصناديق والشبكات. ولكن حتى لا تظهر الأمراض والآفات في المصابيح ، من الضروري إنشاء درجة حرارة للثوم أثناء التخزين في حدود + 3 درجة مئوية ... 0 درجة مئوية ... -3 درجة مئوية. يصعب علينا إنشاء مثل هذه درجة الحرارة في الشقق ، لذلك ، في الخريف ، عند تقليم السيقان ، من الضروري اختيار المصابيح للزراعة وعلاجها من الأمراض والآفات. في الأيام الخوالي ، تم تسخينهم في الخريف ، أو بالأحرى ، قاموا بإصدار الدخان في الحظائر عند درجة حرارة 40 درجة مئوية ... 45 درجة مئوية لمدة تصل إلى يومين. في ظروف شقتنا ، يمكنك تسخين الثوم عند 45 درجة مئوية لمدة عشر دقائق ، على سبيل المثال ، يمكنك الاحتفاظ به في الماء الساخن أو على الموقد. في التوصيات الخاصة بزراعة الثوم ، يُنصح بإجراء أنواع مختلفة من العلاجات قبل الزراعة. أعتقد أن هذا ليس صحيحًا ، إذا استقرت القراد ، التربس ، الفطريات ، البكتريا في المصابيح ، فعندئذ بحلول الربيع ، لأنه بحلول وقت الزراعة ، ستبقى "البسكويت" فقط من البصلات ، وسيجف كل شيء. لا عجب أنه في الأيام الخوالي ، كانت المعالجة تتم في الخريف.

إذا كنت لا تثق في التدفئة ، فيمكنك معالجتها بكبريتات النحاس - 1 ملعقة صغيرة لكل 10 لترات من الماء والاحتفاظ بها لمدة 10-15 دقيقة. نصحت Ganichkina الشهيرة في كتبها الأولى بشطف الأسنان بالملح لمدة 1-2 دقيقة قبل الزراعة - 3 ملاعق كبيرة لكل 5 لترات من الماء ، ثم غمرها في محلول من كبريتات النحاس لمدة دقيقة واحدة. تركيز المحلول هو 1 ملعقة صغيرة لكل 10 لترات من الماء. أنا نفسي لم أجرب هذا الخيار ، أخبرني البستانيون المألوفون أن هذه الطريقة لا تساعد. ربما ، يجب أن تتم هذه المعالجة بعد كل شيء في الخريف. أفضل المعالجة بكبريتات النحاس في الخريف - 1 ملعقة صغيرة لكل 10 لترات من الماء ، احتفظ بها لمدة 10-15 دقيقة. لا يمكن معالجة الثوم التجاري ، الذي يستخدم كغذاء ، بهذه الطريقة. تعطي المعالجة في محلول قوي من برمنجنات البوتاسيوم نتيجة إذا تم ذلك في الخريف. الآن هناك منتجات بيولوجية ، حاول معالجتها. لم أضطر بعد إلى المعالجة سواء في الخريف أو الربيع ، لكن هذا لا يعني أن ثومي نقي بنسبة 100٪ ؛ بحلول الربيع في بعض الأماكن تجف الأسنان لأسباب مختلفة. ولكن هناك عدد قليل جدًا منهم مقارنة بالمحصول بأكمله لدرجة أنني لم أفكر في المعالجة الخاصة.

أقوم بتجديد الثوم الشتوي كل عام بالبصلات ، ولكن مع ذلك هناك مشاكل. ويجب أن يتكاثر الربيع نباتيًا من سنة إلى أخرى ، لذلك ستكون هناك مشاكل. يجب أن تكون مستعدًا لذلك.

لويز كليمتسيفا
بستاني ، رئيس نادي "لويز"


وقت زراعة الثوم الشتوي: 35-45 يومًا قبل الصقيع (النصف الثاني من سبتمبر - أوائل أكتوبر).

تحضير مواد الزراعة. من أجل زراعة الثوم الشتوي والعناية به بنجاح ، يجب زراعة البصيلات الكبيرة والمتوسطة ، قبل الزراعة ، وتقسيمها إلى فصوص تزن 3-6 جم.اللمبات التي تحتوي على 2-3 فصوص فقط ، حتى لو كانت كبيرة ، غير مناسبة للزراعة . يشير هذا الرقم إلى أن النبات يتدهور. إذا قمت بنشر الثوم فقط بالقرنفل لفترة طويلة ، تبدأ مسببات الأمراض في التراكم فيه ، وهو أيضًا سبب الانحطاط.

لذلك ، من الضروري تحديث مادة الزراعة كل 3-4 سنوات.

يتم التخلص من الأسنان التالفة أثناء اختيار البذور.

إذا تم العثور على فص واحد مريض على الأقل ، فيجب نقع كل اللقاح قبل 12 ساعة من الزراعة في محلول 1٪ من كبريتات النحاس أو في محلول ضعيف من برمنجنات البوتاسيوم. أيضًا ، قبل الزراعة ، يمكن تسخينها لمدة 8-10 ساعات عند درجة حرارة 40-42 درجة مئوية. في نفس الوقت يجب أن تكون الغرفة جيدة التهوية. لا تقم بإزالة القشور الجافة العلوية من الأسنان ، فهذا سوف يمنع الضرر الناجم عن الأمراض.

لا يُنصح دائمًا بزراعة الثوم من الثوم المعمر ، لذلك يتم تحديد أفضل النباتات مسبقًا ، والتي تُترك عليها سهام بها أزهار بشكل خاص. بعد أن تنفجر "الغلاف" عليها وتكتسب المصابيح لونًا مميزًا ، يتم سحب النبات تمامًا من التربة وتجفيفه. قبل البذر ، يتم اختيار أكبر المصابيح الصحية وزرعها في الأسرة.

تحضير التربة قبل الزراعة. يحتوي الثوم على نظام جذر غير مكتمل النمو يقع في الطبقة العليا من التربة ، ولهذا السبب يحتاج النبات إلى تربة خصبة محايدة. وفي نفس الوقت لا ينصح بزراعته في السهول ، لأن المياه الذائبة تتراكم هناك في الربيع ، وعلى التلال ، لأن رياح الشتاء تهب على الثلج ، مما يؤدي إلى تجميد الهبوط.

وفقًا لقواعد التكنولوجيا الزراعية للثوم الشتوي ، يجب حصاد سلفه في موعد لا يتجاوز نهاية شهر يوليو ، بحيث يكون للتربة وقت للراحة.

الأسلاف الجيدون سيكونون: الملفوف والقرنبيط الأبيض المبكر ، والخضروات الجذرية ، وبذور اليقطين ، والمحاصيل الخضراء المبكرة والبقوليات ، والتي تم وضع السماد تحتها ينمو بشكل سيء بعد البطاطس والمصابيح والطماطم. يجب عدم زراعة الثوم في مكان واحد أكثر من مرة كل 4-5 سنوات. لا ينصح بزراعته على السماد الطازج ، لأنه من الممكن أن يعاني من الأمراض والآفات.

تُفضل التربة الطميية الرملية لزراعة الثوم الشتوي في الخريف. يجب تحضير الأسرة قبل 1-1.5 أسبوع من الزراعة. للقيام بذلك ، يتم حفر التربة حتى عمق 25 سم ، ويتم إزالة جميع الحشائش تمامًا ، ويتم إدخال 5-6 كجم من الدبال (ولكن ، على أي حال ، السماد الطازج) ، و 20 جرامًا من ملح البوتاسيوم و 30 جرامًا من السوبر فوسفات لكل 1 م 2. يتم تطبيق نترات الأمونيوم أيضًا على التربة قبل يوم أو يومين من الزراعة ، باستخدام 10-12 جم من السماد لكل 1 متر مربع من التربة. تُروى الأرض الجافة ويُغطى السرير بورق قصدير قبل زراعة الثوم.


زراعة الثوم الربيعي بالقرب من سانت بطرسبرغ - حديقة وحديقة نباتية

الاكبر ذكر الثومالتي نزلت إلينا تعود إلى زمن الفرعون خوفو الرابع (4500 قبل الميلاد). في البداية ، كان أحد المنتجات التي تم توزيعها على العمال عند بناء الأهرامات. نمت شهرة الثوم ، حتى أنه كان يعتبر مقدسًا وكان يُمنع أكله.

وقد نسبت خاصية معجزة ثوم الإغريق والرومان القدماء. إلى السلاف ثوم من بيزنطة. من هناك ، انتشر إلى مناطق شمال أوروبا.

وصف موجز لـ

يزرع الثوم كمحصول سنوي. يتكاثر نباتيًا فقط - عن طريق أسنان المصباح الأرضي والمصابيح الهوائية (المصابيح) ، التي تتشكل على السهم.

الأوراق مسطحة أو خطية أو على شكل عارضة أو مخدد. يتكون المصباح من عدة فصوص (من 2 إلى 150). في الخارج ، محاط بالعديد من المقاييس الجافة الشائعة ذات الألوان التي تتراوح من اللون الأرجواني إلى الأبيض.

يميز ثوم مطلق النار ، أو تشكيل الساق (ينمو سهم زهرة ، وينتهي بإزهار على شكل مظلة ، ومغطى بغمد قبل أن تتفتح الأزهار) ، وغير إطلاق نار ، أو عادي. يُزرع الأول عادةً في محصول شتوي (ينضج مبكرًا ، لكنه سيء ​​التخزين) ، والثاني - في محصول ربيعي (أقل إنتاجية ، ولكنه مخزَّن جيدًا).

في جمهورية بيلاروسيا ، تزرع الأصناف المحلية والمقدمة (المستوردة من مناطق أخرى). تم تخصيص ثلاثة أنواع فقط من الثوم الشتوي: Polet and Vitazhenets (تم اختيارها من قبل معهد زراعة الخضروات) ، وكذلك Yubileiny Gribovsky (مقاوم نسبيًا للأمراض الفطرية). سعة تخزين عالية: يتم تخزين المصابيح حتى مارس - أبريل.

القيمة الغذائية والصحية

تحتوي البصيلات على سكريات ، بروتين خام ، دهون ، بكتين ، كاروتين (خاصة في الأوراق الخضراء) ، فيتامينات ب ، ب2، C ، D ، PP. من المعادن ، اليود والسيلينيوم مهمان بشكل خاص للبيلاروسيين. توجد أحماض أمينية قيّمة في الثوم: ليسين ، ثيامين. تعطي الزيوت الأساسية والكبريتيدات طعمًا لاذعًا ورائحة غريبة. يحتوي الزيت العطري على مبيدات نباتية.

مبيد للجراثيم خصائص الثوم يستخدم في الطب منذ القدم - في علاج تصلب الشرايين والسل والربو وأمراض الجهاز التنفسي وبعض أمراض المعدة. يقوي الثوم المناعة ، ويحفز الشهية ، ويحسن الهضم ووظيفة القلب ، ويوسع الأوعية الدموية ، ويخفض نسبة السكر في الدم ، ويدعم وظيفة خلايا الدماغ ، وله خصائص مدر للبول ، ومضاد للامتصاص ، ومسكن ومضاد للديدان.

متطلبات شروط النمو

الثوم هو محصول شديد التحمل وقوي الصقيع. تتشكل جذور القرنفل عند -1 درجة مئوية. الشتلات تتحمل الصقيع الربيعي العادي دون ألم. درجة الحرارة المثلى للنمو هي 15-20 درجة مئوية.

الثوم ليس صعب الإرضاء بشأن شدة الضوء ، لكنه أيضًا لا يعتبر متسامحًا مع الظل.

الثوم حساس جدًا للرطوبة الزائدة ، وهو أمر مهم بشكل خاص لمستوى المياه الجوفية ، لأنه قد تعاني من الترطيب والتخميد.

يعتبر الثوم صعب الإرضاء بشأن خصوبة التربة. الأنسب لها هي التربة ذات الطبقة العميقة الصالحة للزراعة ، أو الطميية الرملية أو الطفيلية ، مع تفاعل محايد. يجب حماية الموقع من الرياح السائدة.

الزراعة في الزراعة

السلائف الجيدة للثوم هي الخيار ، والملفوف الأبيض المبكر والقرنبيط ، والكوسا ، واليقطين ، والخضروات الجذرية. البطاطا ليست مناسبة لأن بعد ذلك ، يتأثر الثوم عادةً بالفوزاريوم وأحيانًا بالنيماتودا. ينمو الثوم أفضل في النتوءات التي يبلغ ارتفاعها 15-20 سم وعرضها يصل إلى متر واحد ، وعند زراعة التربة في الخريف ، يتم وضع 5-6 كجم / م 2 من الدبال أو السماد الناضج تحتها ، وروث الحصان أو البقر (6-8 كجم / م 2) م 2) ، لحم الخنزير (4 كجم / م 2) ، روث الدواجن (1.5 كجم لكل 10 م 2). من الأسمدة المعدنية ، يتم استخدام 30 جم / م 2 من السوبر فوسفات و 20 جم / م 2 من كلوريد البوتاسيوم. بعد ذلك ، يتم حفر الموقع على عمق 20-25 سم ، مع خلط الأسمدة بالتساوي مع التربة. زراعة ثوم الشتاء. يتم تحضير التربة وتخصيبها قبل الزراعة بأسبوعين إلى ثلاثة أسابيع. يتم قطع الحواف والقطع والنقش في يوم أو يومين. للحصول على تدفئة أفضل ، تقع التلال والصفوف من الشمال إلى الجنوب. مخطط الزراعة الأمثل هو سطر واحد مع تباعد صف من 20-25 سم.التواريخ المثلى لزراعة الثوم الشتوي في بيلاروسيا: العقد الثالث من سبتمبر ، النصف الأول من أكتوبر. تنقسم المصابيح إلى فصوص في موعد لا يتجاوز 2-3 أيام قبل الزراعة. عند الفصل ، تأكد من عدم وجود قاع قديم في الجزء السفلي من القرنفل ، والذي لا يسمح بمرور الرطوبة من خلاله. تنقع الأسنان في محلول من العناصر النزرة (مجموعة قياسية) أو في الماء في درجة حرارة الغرفة لمدة 18-24 ساعة ، وتجف قليلاً قبل الزراعة.

تزرع الأسنان بمسافة 8-10 سم (كبير) و 5-6 سم (متوسطة وصغيرة). عمق الزراعة - 3-4 سم من أعلى القرنفل إلى سطح التربة. كثافة الزراعة: من 40 إلى 50 قطعة لكل 1 م 2 تستهلك من 150 إلى 300 جرام وبعد الزراعة يتم تغطية سطح التلال بالخث أو الدبال بطبقة 1.5-2 سم.

ميزات الرعاية. يبدأ الثوم في التبرعم عندما لا يذوب الثلج تمامًا بعد. في هذا الوقت ، يتم التسميد بالأسمدة النيتروجينية (10-15 جم / م 2 من نترات الأمونيوم). عندما تجف التربة ، يتم فك الحواف إلى عمق 4-5 سم.

تتمثل العناية الإضافية بالمحاصيل في التخفيف الضحل (2-3 سم) من تباعد الصفوف وإزالة الأعشاب الضارة والتغذية والري.

عندما تبدأ النباتات في وضع القرنفل (يمكن العثور عليها عن طريق إزالة جميع الأوراق بعناية في قاعدة الأخيرين) ، يتم تغذية المحاصيل بأسمدة معدنية كاملة: 10 جم من نترات الأمونيوم ، 20 جم من السوبر فوسفات و 10 جم من كلوريد البوتاسيوم لكل 1 م 2. في بيلاروسيا ، تبدأ هذه الفترة في العقد 2-3 من شهر مايو.

بعد شهرين ، تظهر الأسهم في شكل رؤوس الأسهم من الثوم. إذا لم يتم استخدام المصابيح الهوائية كمواد للزراعة ، فبعد النمو بمقدار 10-12 سم (قبل التواء في حلقة) ، تتم إزالتها عن طريق القطع أو النتف في حضن الورقة الأخيرة. تساعد هذه التقنية على زيادة العائد بنسبة 20-30٪.

عادة ما يكون الثوم الشتوي جاهزًا للحصاد خلال 100-110 يومًا بعد الإنبات (العقد الثاني من يوليو).

زراعة ثوم الشتاء من المصابيح الهوائية. هذا أمر لا بد منه. يسمح لك بحفظ واستعادة الصنف. يكفي التكاثر بهذه الطريقة مرة كل 3 سنوات. يتم قطع الأسهم عند تكسير الغلاف ، وربطها في حزم صغيرة وتعليقها تحت مظلة للنضوج. ولا يجب تأخير تنظيف السهام لأن تنهار المصابيح الهوائية وتضيع بعض أكبر المصابيح.

يتم درس البصل المجفف وتذريته ومعايرته بعد 25-30 يومًا. للزراعة ، استخدم المصابيح الكبيرة الكاملة. تتم عملية البذر في أوائل الربيع والخريف في نفس الوقت الذي يتم فيه زرع القرنفل. نمط البذر متعدد الخطوط مع تباعد الصفوف من 10-15 سم.عمق البذر للمصابيح أثناء البذر الربيعي 3-5 سم ، أثناء البذر الخريف - 5-7 سم.معدل البذر لمبات الهواء الكبيرة يصل إلى 75 ز لكل 1 م 2. يجب تغطية الصفوف. إذا زرعت المصابيح في الربيع ، يتم تخزينها في غرفة باردة (2-5 درجة مئوية) أو غرفة دافئة (18-20 درجة مئوية) ، أو في النورات المقطوعة أو الدرس (يتم حفظها بشكل أفضل!).

تتمثل رعاية المحاصيل في إزالة الأعشاب الضارة وتخفيف تباعد الصفوف والتغذية (1-2 مرات في الموسم). يبدأ الحصاد بمجرد أن تتحول الأوراق إلى اللون الأصفر (يوم أو يومين من شهر أغسطس).

في السنة الأولى ، ينمو سيفوك ، بصيلة ذات أسنان واحدة ، من المصابيح الهوائية. يتم حصادها بنفس طريقة حصاد البصل. يتم تجفيف سيفوك ، وتمسح الأوراق وتخزينها في مكان بارد وجاف حتى النزول.

تزرع الشتلات في الخريف في صفوف بمسافة 20 سم بينها وبين النباتات 5-7 سم وعمق البذر 4-6 سم.

تنمو لمبة نموذجية متعددة الأسنان وسهم مع لمبات جيدة التهوية من البذور المزروعة في الخريف.

زراعة الثوم الربيعي. التكنولوجيا والظروف عمليا هي نفسها بالنسبة للمحاصيل الشتوية.

في بداية تكوين المصابيح ، يتم تغذية نباتات الثوم الربيعي بأسمدة الفوسفور والبوتاسيوم (15-20 جم من السوبر فوسفات و7-10 جم من كلوريد البوتاسيوم لكل 1 م 2).

في بيلاروسيا ، الثوم الربيعي جاهز للحصاد في النصف الثاني من شهر سبتمبر.

في الطب الشعبي ، يستخدم عصير الثوم وعصيدة الثوم لعلاج الجروح القيحية والقرح والحروق. لنزلات البرد والانفلونزا والتهاب اللوزتين والسعال الديكي واستنشاق بخار الثوم له تأثير جيد. يمكن استخدام عصيدة الثوم بدلًا من لصقات الخردل ، أما الصداع فمن المفيد وضعها على الصدغ.

صبغة الثوم (مع ضعف عام ودوخة): صب 40 جم من القرنفل المقشر في 100 جم من الكحول. أصر على 7 أيام في حاوية مغلقة. صفي المحلول وأضف صبغة النعناع. خذ 10-15 قطرة 3 مرات في اليوم لمدة 30 دقيقة. قبل الوجبات.

يستهلك الثوم (جميع أجزائه) طازجًا ومخللًا. كما أنها جافة! وتستخدم كتوابل في السلطات والمخللات عند تخليل الخضار والفطر.

وصفات لذيذة (ونادرة) شطائر بالثوم المهروس والمكسرات. يُسحق رأس ثوم ويُضاف كوب جوز مقشر ويُطحن معًا. أثناء التحريك ، أضف 2 ملعقة كبيرة. ملاعق كبيرة من الزيت النباتي والملح والليمون حسب الرغبة. يقلب جيدا ويوضع على الخبز.

الثوم مع البنجر والخوخ. سحق 5-6 فصوص من الثوم والبنجر المسلوق المبشور (250-300 جم) على مبشرة خشنة وقطع الخوخ المنقوع مسبقًا (كل حبة إلى 2-3 أجزاء) ، اخلطي كل شيء ، وتبليه بالزيت النباتي أو المايونيز والملح ليتذوق.

يجب تناول الثوم بكميات معقولة. يمكن أن يسبب تشنج الأوعية الدموية ، واختلال وظائف الغدة الدرقية (بسبب ارتفاع نسبة اليود) ، وآلام المعدة ، والغثيان والقيء.

لا ينصح بالثوم لقرحة المعدة والاثني عشر والتهاب القولون مع الحموضة العالية وأمراض البنكرياس والكبد والكلى والسمنة والصرع والنساء الحوامل.

تستخدم لأغراض أخرى

يحمي الثوم الطعام من التلف (يوضع في الحبوب والطحين) ويساعد في مكافحة الآفات والأمراض في منطقة الصودا.


زراعة المصابيح

إذا لم يكن هناك ما يكفي من الثوم المتنوع ، يمكنك زراعة البصيلات. سبب آخر لاستخدامها هو الحصول على مواد زراعة نظيفة. بعد كل شيء ، تتشكل البذور دون ملامسة التربة ، وبالتالي فهي لا تخضع للأمراض الموجودة في الأرض.

بعد أن تنفجر السويقة الموجودة على سهم الثوم ، سترى بذورًا بداخلها. اجمع أكبرها. انشرها على طاولة أو أي سطح آخر واتركها تجف.

هناك أنواع مختلفة من الثوم غير الناري ، حيث تتكون البصيلات مباشرة على الساق. تنمو حوالي 10 سم فوق مستوى التربة ولا تتلامس مع الأرض. مادة الزراعة هذه أكبر من تلك التي تشكلت في السويقة.

استخدم ربطًا أو دبوسًا حديديًا لعمل فجوات بحيث يكون هناك 1.5 × 2 سم من التربة فوق كل بصيلة. إذا كانت التربة جافة ، انسكب المزروعات ، ثم رشها بالتربة الخصبة.

إذا زرعت البصلات أو الثوم في وقت لاحق ، فقم بتغطية الحديقة بسيقان الزنبق أو سيقان الزهرة الأخرى حتى تتمكن من ترسيخ جذورها في جو الزراعة الدافئ. يجب إزالة المأوى في أوائل الربيع حتى ينمو الثوم بحرية.

عندما يتم زرعها في شرائح ، سيتكون المحصول على الفور من المصابيح الكاملة. إذا كنت تستخدم المصابيح ، فعليك أولاً الحصول على المصابيح ذات الأسنان الواحدة ، ثم زرعها ، ثم تتحول إلى بصيلات كبيرة وصحية ومتعددة الفصوص.

فيديو عن انتشار الثوم بالبصلات:


زراعة ثوم الشتاء

يُزرع الثوم الشتوي في الخريف في أكتوبر. من المهم زرع الثوم المعمر في الوقت المناسب. تسبب الزراعة المبكرة للثوم الشتوي نموًا مبكرًا ، وهذا يقلل من قوته الشتوية ، ومع الزراعة المتأخرة ، لا يتوفر للثوم وقت للتجذر بسبب بداية الصقيع.

مكان لزراعة الثوم الشتوي ، تحتاج إلى التحضير مقدمًا ، قبل أسبوعين من الزراعة ، حتى تستقر التربة. لزراعة الثوم الشتوي ، تحتاج إلى عمل أخاديد ، وصب الرمل بسمك 2 سم على القاع ، والرمل يحمي الفصوص من العفن.

تتم زراعة الثوم الشتوي أيضًا في صفوف كل 25 سم ، وتبلغ المسافة على التوالي 10 سم (فصوص صغيرة) و 15 سم (كبيرة).

يوصى بزراعة الثوم الشتوي بشكل أعمق من ثوم الربيع ، في غضون 10-15. لكن هذا العمق مناسب لمن لديهم تربة رخوة بفضل طرق الزراعة الطبيعية.

يجب غرس الثوم الشتوي. توفر طبقة المهاد حماية إضافية من الصقيع. بالنسبة للنشارة ، استخدم نشارة الخشب مع تربة الحديقة أو الخث الجاف.

في الظروف الجوية السيئة (لا يوجد ثلوج) ، يتم تغطية السرير بمواد تسقيف أو غلاف بلاستيكي ، ثم يتم إزالته بحيث يتم وضع الثلج على التربة.

الثوم الشتوي شديد التحمل في الشتاء. شتوي الأسنان المتجذرة جيدًا ، وتتحمل حتى -25 درجة مئوية. يمكن أن تتسبب درجات الحرارة المنخفضة في حدوث تجمد ، خاصة خلال الشتاء مع تساقط ثلوج قليلة أو معدومة.

تشمل العناية بالثوم الشتوي أيضًا الري والتغذية وظروف درجة الحرارة والتغطية.

في فصل الشتاء ، تحتاج إلى إزالة سهام الزهور عندما تنمو حوالي 10 سم ، وهذه الطريقة تمنحك حصادًا جيدًا.

تصميم المناظر الطبيعية

يبدو أنه مع بداية الخريف ، تتوقف جميع أعمال المناظر الطبيعية. ومع ذلك ، إذا كنت تخطط لتزيين قطعة أرض حديقتك بطريقة أصلية في الربيع المقبل ، فعليك البدء في تصميم تصميم المناظر الطبيعية لقطعة أرض حديقتك بالفعل ...

فالاينوبسيس

فالاينوبسيس زهرة شهيرة تنتمي إلى عائلة الأوركيد. لفترة طويلة ، كانت بساتين الفاكهة تعتبر زهور الدفيئة التي تنمو فقط في ظل ظروف خاصة. على أراضي روسيا ، ظهر فالاينوبسيس في القرن العشرين و ...

كالاديوم

تعتبر عائلة Aroid ، التي ينتمي إليها Caladium ، قادمة من الأجزاء الجنوبية من أمريكا ولديها أكثر من 12 نوعًا. كالاديوم معمر مع درنات العصير. اسمها الآخر هو أجنحة الملاك ، لأن ...

فاتسيا

Fatsia هو نبات ذو قيمة عالية لتاجه الجميل. في الأصل من آسيا ، يوجد غالبًا على شواطئ الخزانات اليابانية. في البرية ، يمكن أن يصل ارتفاعه إلى أربعة أمتار. المصنع مثالي ...

وردة بدون أشواك

تسمى الوردة بدون أشواك أحيانًا كاميليا. هناك أسطورة عن هذه الزهرة. يتحدث عن ابن إلهة الحب.كان كيوبيد من محبي الأذى الكبير ، لكن في العادة لم تدفع والدته ...


شاهد الفيديو: هذه طريقة زراعة طن من البطاطس في كيس قمامة